المشاركات الشعبية

اختيار المحرر - 2020

الكسور المكسورة والبركات

فرانكلين إيفانز على شرفتي الأمامية ، مع جلاب النعناع ، Walker Percy Weekend 2014

ملاحظة جميلة من صديقنا فرانكلين إيفانز ، عائدًا إلى منزله في فيلي وشفي الكاحل الذي كسره في عطلة نهاية الأسبوع في ووكر:

أنا شخص محرج بدنيا. لقد لاحظني الكثيرون في مواقف مختلفة ، حيث أكون قادرًا تمامًا على التحرك بأمان وحتى نوع من الأعمال الفنية ، لكن هذا كله حقق مجهودًا كبيرًا وعيًا كبيرًا. وهنا تكمن أقصر وصف وتفسير لحادثتي. أنا ببساطة لم يكن الاهتمام كما ينبغي ، ودفعت ثمن كسر في الكاحل.

دعاني رود إلى الكتابة عن تجربتي ، في ضوء بياني المؤكد له بأنه يعيش في مكان مبارك. يبدأ وينتهي برغبتي القلبية في أن أحيط به مثل هؤلاء الأشخاص والظروف ، وأقول بشكل أدق هو أننا جميعًا نبحث عن هذه النعمة ، على الرغم من أننا نمنحها علامات مختلفة تمامًا في ظروف مختلفة.

لن أقفز بكلتا قدمي في مقال شخصي حول كل ذلك ... رغم أنك تعلم أنني أريد حقًا. بدلاً من ذلك ، أود أن أوضح للجميع أننا محاطون بالفعل بالمباركة ، لكن الحيلة هي كشفها دون تلطيفها أو تخويف من يمثلونها.

باختصار ، كل ما نحتاج إليه هو أن ننظر من حولنا إلى مشهد مختلف قليلاً. كل ما نراه ، خاصة الأكثر عاديًا ودنيويًا ، هو في نفس الوقت المقدّس الذي نتوق إليه بقلوبنا وأرواحنا.

في حالتي ، كان الناس.

أولاً ، كان هناك الدكتور لي بيرنيت. لقد كان وصي بمعظم الأمور الدنيوية ، ومنعني من إيذاء نفسي أكثر ، وطرح علي أسئلة ليس فقط للحصول على معلومات ، بل للحكم على حالتي الذهنية. لقد ساعدني في إدراك أنه في أول دقيقتين كنت في الحقيقة في حالة صدمة.

ثم كان هناك بيرني ، حبيبنا بيرني. ظنت أنها كانت بعيدة عن نظري وفي الخلفية ، لكنني استطعت أن أراها بوضوح - حسناً ، "أراها" مباشرة من خلال الجدران وأشخاص آخرين - مثل قوة الطبيعة ، وهي تتحرك ، وتنظم "إنقاذي".

كانت تريمين واحدة من تقنيي سيارات الإسعاف ، والآخر سيدة لطيفة لم أحصل على اسمه. بقيت تريمين معي في الجزء الخلفي من سيارة الإسعاف ، وبالصدفة أو التصميم كانت أيضًا "مرافقتي" إلى وجهتي النهائية في زاكاري. تولى مسؤولياته بكفاءة ونعمة معينة من تلقاء نفسه ؛ سلوكه ووجوده البسيط كانوا مهدئين. أنا شخص متوازن للغاية وأرأسه ، لكن يجب الإشارة إلى ذلك وكشف أنه بغض النظر عن مدى توازني ، كان هناك أشخاص مثل تريمين هناك لإمساكي ودعمني. لقد بدت هادئاً وجمعت ، كما يقول المثل ، لكنه هو وآخرون جعلوا ذلك ممكنًا.

كان الدكتور آدم واتلي ، طبيب العظام ، أقوى شخص في ذلك اليوم ، ولكن بطرق لن يفهمها أحد. لقد تولى رعايتي وأصدر التعليمات ، لكن ما أتذكره هو الأكثر جفافاً الذي واجهته على جانبي المسيسيبي ، إلى جانب الظهور مع ابنه في إحدى المرات. لا أستطيع وضع إصبعي على ذلك بالضبط ، ولكن يجب أن يكون ذلك هو أوضح مزيج من الدنيوية والمقدسة. خفة دمه أبقى لي التركيز. رؤية إبنه أبقى لي الأرض.

القائمة أطول بكثير من تلك القليلة. لدي ذاكرة تشبه الغربال في أفضل الأوقات ، لذلك سأترك هؤلاء الآخرين يقيمون في أفكاري ، مع العلم أنهم كانوا بنفس القدر من الأهمية بالنسبة لي مثل تلك التي أسميها.

لدي فكرة أخيرة أخمادها هناك. أنوي ذلك كهدية من الإدراك ، وليس كتعقيب من أي نوع. لقد تعرضت لحادث سيء للغاية ؛ كان هناك أشخاص لمساعدتي وشفائي. يتعرض الأشخاص لحوادث طوال الوقت ، وهؤلاء الأشخاص الذين يساعدون ويشفيون موجودون للتدخل وفعل ما يقومون به. إنكم قلقون بالنسبة إليكم ، ولا سيما أولئك المتشائمون أو المتشائمون بشأن مجتمعنا والذي يبدو أن الأمور تسير فيه. بالنسبة لك لدي هذه الملاحظة:

شاهدت مسرحية من نوع ما ، أداء. لم يكن المقصود النعم فقط بالنسبة لي ، ولكن بالنسبة لك أن ترى. هذه هي حقيقة الحياة ، وليست المرعبة والغريبة التي يركز عليها رود وآخرون بكثافة مرضية في بعض الأحيان. نحن محاطون بالقداسة في جميع الأوقات ، وفي كل شيء ... ونصيحتي الوحيدة هو عدم انتظار صديق لكسر كاحله لبذل الجهد لرؤيته.

شكرا ، فرانكلين. آمل أن يأتي باقيكم إلى سان فرانسيسفيل في عطلة نهاية الأسبوع في العام المقبل ووكر بيرسي ، ويمكن أن يختبر بعض الخير الذي يصفه فرانكلين هنا ، ولكن دون الاضطرار إلى كسر عظمة!

ترك تعليقك